مقتطفات من الصحف العربية

انتصاران تونسي ومغربي وخسارة مصرية في المباريات الودية

ظهرت المنتخبات العربية الأربعة التي تستعد للمشاركة في كأس العالم 2018 المقررة في روسيا الصيف المقبل، بشكل جيد جداً خلال الاختبارات الودية التي خاضتها مساء الجمعة، حيث حقق المنتخب التونسي انتصاراً مستحقاً على إيران بهدف نظيف، فيما فاز المنتخب المغربي على صربيا 2-1.

وفي الوقت الذي تعادلت فيه السعودية 1-1 مع أوكرانيا، تعرض المنتخب المصري لخسارة متأخرة على يد المنتخب البرتغالي بقيادة النجم كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين 2-1 قلبا الطاولة بعد تقدم مصر بهدف نجمه محمد صلاح.

ونجح “نسور قرطاج” في تسجيل انتصار معنوي على المنتخب الإيراني بهدف نظيف خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب “رادس الأولمبي”، حيث جاء الهدف من قبل لاعب إيران ميلاد محمدي كشمرزي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 71.

 

بدوره قدم المنتخب المغربي أداء متألقاً بقيادة نجمه حكيم زياش،

الذي قاد بلاده إلى تحقيق نتيجة جيدة والتغلب على صربيا 2-1 وسجل أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الأول، فبعد ركلة جزاء من زياش لاعب وسط اياكس أمستردام الهولندي (19)، عادلت صربيا عبر دوسان تاديتش من داخل المنطقة بعد جملة فنية جميلة (37)، قبل أن يمنح خالد بوطيب أسود الأطلس هدف الفوز برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية متقنة من زياش (40).

ويعود المغرب إلى الدار البيضاء لخوض ودية أخرى مع أوزبكستان الثلاثاء المقبل على ملعب محمد الخامس. ويستعد المغرب للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ 20 عاماً، وتحديداً منذ نسخة فرنسا 1998، والخامسة في تاريخه. وأوقعته القرعة في المونديال ضمن المجموعة الثانية مع إيران والبرتغال وإسبانيا، فيما تلعب صربيا مع البرازيل وسويسرا وكوستاريكا.

بدورها أهدرت مصر فوزاً كان في متناولها أمام البرتغال بطلة أوروبا،

إذ تابع النجم محمد صلاح عزف سمفونياته

الجميلة، إلا أنها لم تكن كافية هذه المرة لتطغى على إيقاع كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في الوقت بدل الضائع، مانحاً بلاده الفوز 2-1.

وسجل صلاح، نجم ليفربول، هدف الافتتاح لبلاده من تسديدة جميلة (56)، لكن رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني، رد برأسيتين متأخرتين منحتا بلاده فوزاً في غاية الصعوبة. ويتابع منتخب مصر إعداده للمونديال الثالث في تاريخه والأول منذ 1990، ويواجه اليونان بعد أربعة أيام.

وتعادل المنتخب السعودي أمام نظيره الأوكراني

بهدف لمثله خلال اللقاء الودي الذي جمعهما مساء الجمعة على “الملعب البلدي” بمدينة ماربيا الإسبانية في مستهل استعدادات المنتخب العربي لكأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

وجاء هدفا اللقاء في الشوط الأول، إذ بدأ الفريق الأوكراني بهز الشباك في الدقيقة 32 عبر أرتيم كرافتس، قبل أن يأتي الرد سريعاً من السعودية بعدها بثماني دقائق بواسطة فهد المولد.

وسيخوض المنتخب السعودي، تحت قيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، ثاني مواجهاته الودية يوم الثلاثاء المقبل أمام بلجيكا على ملعب “الملك بودوان” ببروكسل